منتديات ملتقى الأسكندرية


عزيزي الزائر عزيزيتي الزائرة

يرجى التفضل بتسجيل الدخول أذا كنتم أعضاء معنا
أو
التسجيل أن لم تكونو أعضاء وترغبون بالانظمام الى أسرة المنتدى

سنتشرف بانظمامكم والتسجيل


شكرا"
أدارة
منتديات ملتقى الأسكندرية

وردة حمراء

الأطفال الرضع يفهمون ما تنطقون !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جديد الأطفال الرضع يفهمون ما تنطقون !!

مُساهمة من طرف منال الجنابي في 08.03.12 21:32






الأم تضع لعبة متعددة الألوان أمام طفلها - الذي لم يتجاوز التسعة أشهر- وتنطق له اسم كل لون، لتفاجأ بفهم الطفل لمعظم ما تنطقه من ألوان..هل تصدق ذلك؟!

هذا ما أثبتته الدراسة الجديدة التي ارتكزت على مجموعة من الأبحاث، قامت بها جامعة ولاية بنسلفانيا، حيث توصلت إلى أن الأطفال الرضع يتعلموا معاني كلمات الأغذية وأجزاء من الجسم من خلال التجربة والاحتكاك اليومي باللغة.

قام بهذه الدراسة كلاً من "إليكا بيرجيلسون" و"دانيال سوينجلي"، وقد نشرت هذه الدراسة هذا الأسبوع في وقائع الطبعة الأكاديمية الوطنية للعلوم في وقت مبكر، وكان يعتقد على نطاق واسع أن الأطفال ما بين 6 و 9 أشهر لديهم القدرة على إدراك وفهم عناصر من أصوات لغتهم الأم، وفي الواقع وفقاً للدراسة يطلق على الأطفال في تلك المرحلة العمرية ( قبل اللغوية) ولكنهم يقوموا بالعديد من المحاولات لتحديد بعض الكلمات وهذا عندما يبدأ هؤلاء الأطفال في فهم المعنى والمغزى من كلمات بعينها.

وقد اختبر القائمان على الدراسة عدد 33 طفل يتراوح أعمارهم بين 6 إلى 9 أشهر، كما قام الباحثون باختبار 50 طفلا آخر ولكن تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 20 شهرا لإكمال نفس الاختبارات ومعرفة مدى قدراتهم مقارنة مع الفئة الأصغر سناً.

وتوصلوا إلى أن هناك أطفال لديهم القدرة على تمييز بعض العناصر اللغوية حيث تكون مألوفة إليهم أكثر من غيرها والتي قد ينطق بها الوالدان، على سبيل المثال إذا وضعت أمامهم نوعان من الأكواب أحدهما كوب تقليدي والآخر ملوًن، ولفظت أمامهم اسم (كوب) فستذهب أنظارهم إلى الكوب الأكثر تشويقاً بالنسبة لهم، على الرغم من أنها في النهاية أكواب!
avatar
منال الجنابي
عضو نشيط
عضو نشيط

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 55
تاريخ التسجيل : 25/05/2011
العمر : 32

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى